الصحيفة الإلكترونيةالمسوحات الميدانية وتحليل البياناتدراسات و إستطلاعات الراي العام

جمعية تنظيم الأسرة تتفوق علي نظيراتها بالسودان

في احدث دراسات مركز الخبراء العرب للخدمات الصحفية ودراسات الراي العام ..جمعية تنظيم الأسرة تتفوق علي نظيراتها بالسودان .

رغم مجريات الحرب في السودان ٧٠% من المشاركين في الدراسة يؤكدون تفرد وتطور خدمات جمعية تنظيم الاسرة السودانية

عطبرة في ٢٣/ ٤ / ٢٠٢٤م (سونا)

كشفت دراسة الراي العام عن جمعية تنظيم الأسرة السودانية والتى أجراها مركز الخبراء العرب للخدمات الصحفية ودراسات الرأي العام عن تفوق جمعية تنظيم الأسرة السودانية علي نظيراتها من المنظمات في تقديم خدمات الصحة الجنسيه والإنجابية.

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم برئاسة الجمعية بعطبرة برئاسة الاستاذ الشفيع محمد علي المدير التنفيذي للجمعية والذي ضم قيادات من الجمعية والمركز برئاسة الدكتور محمد حامد الفكي رئيس مجلس ادارة المركز ود. محمد حسن فضل الله المدير العام

واستعر ض الاجتماع التقرير الأولى للدراسة الاستقصائية الميدانية التي أجراها المركز بغرض الوقوف علي خدمات الجمعيه وسط الشرائح المستهدفة والتي تم استطلاع عينات لها بإحدى عشر ولاية هي الخرطوم ، نهر النيل والشمالية وكسلا والقضارف والبحر الأحمر و شمال كردفان والنيل الأبيض والنيل الازرق وجنوب دارفور بالاضافة الى الوجود السوداني بعدد من دول الجوار .

وقدم التقرير وفد المركز الذي ضم الدكتور أحمد مضوي عز الدين مدير المسوحات الميدانية واستطلاعات الرأي العام والأستاذ خضر عباس الخضر مدير إدارة الإعلام والعلاقات الخارجيه بالمركز مشيرين الي ان الدراسة شملت ايضا استطلاع آراء اللاجئين السودانيين في مصر و تشاد وجنوب السودان.

وأعلنوا أن الاستطلاع شمل اكثر من ٢٦ الف من الجنسين بالولايات وبعض مراكز إيواء اللاجئين وبلغت نسبة المشاركة نحو سبعون في المائه.

وأوضح التقرير أن المشاركين في الاستطلاع أكدوا أن الجمعيه ظلت تؤدي دورها علي الرغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة للحرب معلنين انهم يتعاملون ويفضلون التعامل مع الجمعيه اكثر من غيرها من الجمعيات ذات الصلة لتوفرالخدمة وجودة الأداء الطبي في الوقت الذي توقفت فيه العديد من المنظمات النظيرة اندلاع الحرب .

وابدت قيادات جمعية تنظيم الأسرة السودانية عن اشادتهم بالتعاون مع المركز والنتائج التي توصلت لها دراسة الرأي العام بطريقة منهجية وعلمية.

وأكدوا انهم سيسعون لتنفيذ توصيات التقرير التي ستشكل مرتكزا الخطط المستقبلية بالتنسيق مع الشركاء.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة المركز عن الاستعداد للمضي قدما في التعاون مع الجمعيه لتحقيق أهدافها من خلا عدد من المقترحات لتوظيف توصيات التقرير إعلاميا وهيكليا

بالاضافه إلى نشره باللغتين العربية والانجليزية.

م/عمر سعدان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى